رابط موقع مكتبة الطالب جامعة صحار www.su.edu.om

رابط موقع مكتبة الطالب جامعة صحار www.su.edu.om
مكتبة الطالب جامعة صحار

تعد مكتبة الطلاب إحدى أهم الخدمات الإلكترونية التي قدمتها جامعة صحار لطلابها في جميع الكليات والتخصصات وكافة المستويات الدراسية، بغية تمكينهم من الاطلاع على الكتب الإلكترونية والفهارس المتاحة في المكتبة والاستفادة منها بكل سهولة، وفي أي وقت.

رابط موقع مكتبة الطالب جامعة صحار

يتيح الرابط التالي omanplatform.net إمكانية الوصول إلى صفحة مكتبة الطالب جامعة صحار والاستفادة من محتوياتها بسهولة، وذلك عبر النقر على الرابط المرفق ضمن الصفحة للوصول إلى الخدمة، ومن ثم البدء باستعراض محتويات المكتبة والاستفادة منها. [1]

مكتبة الطالب جامعة صحار

يمكن التعرف على محتويات مكتبة الطالب الإلكترونية في جامعة صحار من خلال ما يلي:

  • لورتال: محرك بحث قانوني يشمل التشريعات، الأحكام القضائية، الفتاوى والشروحات القانونية.
  • المنهل: يقدم المنهل قواعد بيانات كتب ودوريات وأطروحات وتقارير ووقائع المؤتمرات قابلة للبحث في النص الكامل من رواد الناشرين ومراكز البحث في العالم العربي.
  • مصادر: تربط مصادر الأوساط الأكاديمية العمانية ببعض، وتعد من أفضل الموارد الرقمية في العالم، مما يساهم في تفعيل الأنشطة البحثية الحيوية في جميع أنحاء السلطنة.
  • Springer: يوفر للباحثين خدمة الوصول إلى ملايين الوثائق العلمية من المجلات والكتب والبروتوكولات والأعمال المرجعية.
  • ProQuest E-book Central: يقدم النص الكامل للكتب الإلكترونية كما تحتوي على أكثر من مليون عنوان. وأيضا تقدم كتبًا إلكترونية من ناشرين موثوقين في جميع مجالات الموضوعات الأكاديمية إلى جانب أدوات بحث قوية بالتعاون مع قاعدة بيانات Academic Complete.
  • Scopus: هي أكبر قاعدة بيانات للملخصات والاقتباسات للأدبيات التي راجعها النظراء، وتتميز بأدوات ذكية تتيح لك تتبع البحث العلمي وتحليله وتصوره.
  • SciTech Premium Collection: هي قاعدة بيانات من ProQuest، توفر الوصول إلى النصوص الكاملة للمقالات من المنشورات في العلوم التطبيقية والعامة، تشمل الموضوعات الفيزياء والهندسة وعلم الفلك والأحياء وعلوم الأرض والكيمياء.
  • ProQuest Central: توفر ProQuest Central الوصول إلى قواعد البيانات في جميع المجالات الرئيسية، بما في ذلك الأعمال التجارية، والصحة والطب، والعلوم الاجتماعية، والفنون والعلوم الإنسانية، والتعليم، والعلوم والتكنولوجيا، والدين.
  • شعاع: هو المستودع الرقمي الذي يساهم بشكل كبير في البحث العلمي في السلطنة، ويوفر فرصة رائعة لتقديم خدمات ذات قيمة مضافة لمجتمع البحث من خلال توفير مصادر مجانية عبر الإنترنت.
  • مجلة Applied Linguistics: توفر مجلة Applied Linguistics أبحاثًا في اللغة ذات الصلة بقضايا العالم الحقيقي. تحرص المجلة على المساعدة في إقامة روابط بين الخطابات العلمية والنظريات وطرق البحث.
  • مجلة ELT: نشرة ربع سنوية لجميع المشاركين في تدريس اللغة الإنجليزية، سواء كلغة ثانية أو إضافية أو أجنبية، أو كلغة مشتركة دولية، تربط المجلة الاهتمامات اليومية للممارسين بالرؤى المكتسبة من التخصصات الأكاديمية ذات الصلة مثل اللغويات التطبيقية والتعليم وعلم النفس وعلم الاجتماع.
  • Academic-English UK: تهدف قاعدة بيانات Academic-English UK إلى توفير موارد بسيطة وفعالة للطلاب والمعلمين وإنشاء دروس وتمارين أصلية سهلة الاستخدام ومثيرة للاهتمام ومحفزة للغاية.

اقرأ أيضًا:

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *